SEO
Web Development
PPC
Branding and Design
UX/UI
Video Production
Social Media Marketing
Your fallback meta title goes here.

Americana KFC Story.

يعتبر قطاع الوجبات السريعة في الشرق الأوسط من أكثر القطاعات تنافسيًا، حيث يتنافس العديد من اللاعبين الكبار على الهيمنة. تعتبر Americana KFC جزءًا من مجموعة KFC العالمية، واحدة من أكبر أنظمة خدمة الوجبات السريعة في العالم – حيث تُقدم حاليًا أكثر من مليار وجبة دجاج مقلي كنتاكي “لذيذة للغاية” سنويًا في أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم.

“لكن النجاح لم يأت بسهولة.”

انت هذه العلامة التجارية الودية التي تجعلنا دائمًا نشعر بأننا معًا ونستمتع بلحظات سعيدة أثناء تناول وجبة لذيذة تعاني في الشرق الأوسط، ليس فقط في التغلب على التحديات الكبيرة في قطاع الوجبات السريعة، ولكن لديها تحديات خاصة بها لمواجهة الموقع العالمي لـ KCF الذي يظهر في بحث المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يؤدي إلى إرباك المستهلكين وفقدان الإيرادات.

بالإضافة إلى ذلك، كان تصميم وتجربة المستخدم مقيدة بإرشادات العلامة التجارية العالمية الصارمة لـ KFC، بالإضافة إلى متطلبات مطابقة وترجمة الإرشادات المثلى لمواقع التجارة الإلكترونية بين فريق تكنولوجيا المعلومات لـ Americana KFC.

في يناير-2018، توجهت Americana KFC إلى Chain Reaction بهدف تعزيز موقعها في السوق وتوسيع نطاق تواجدها عبر تسعة أسواق أساسية.

كيف بدأت CHAIN REACTION رحلة النجاح!

● استغلال خبرتها لإبراز الفرص المفقودة وتنفيذ خطة تحسين قوية للبحث من شأنها تعظيم إيرادات العميل وحصته في السوق.
● تمكن استخدام النهج القائم على البيانات من تجاوز جميع الأهداف المتفق عليها وتصدر نتائج البحث على صفحات النتائج الأولى لكلمات KFC الأساسية في جميع التسعة أسواق أساسية!
● التحكم في الكلمات الرئيسية التنافسية (مثل "توصيل الطعام" و"دجاج مقلي") في سوق يهيمن عليها العلامات التجارية المعروفة.

"تمكنت Americana KFC، العلامة التجارية المعروفة بمطاعمها، باستخدام موقع إلكتروني يعتمد على بنية تحتية قديمة وإرشادات علامة تجارية صارمة، من التحكم في الكلمات الرئيسية التنافسية للطعام عبر الإنترنت وشهدت زيادة في إيرادات المبيعات العضوية بنسبة 95%.”

KFC

كيف رفعت CHAIN REACTION الفرصة إلى المستوى التالي.

دخلت شركة KFC في الشرق الأوسط سوق مبيعات المطاعم عبر الإنترنت من خلال أول موقع لها للتجارة الإلكترونية (uae.kfc.me.) في الشرق الأوسط في عام 2015. كمنافس جديد في هذا السوق التنافسي بشكل كبير، كانت المبيعات الأولية مخيبة للآمال.

جاءت فرصة Chain Reaction عندما بدأنا مشروع الـ SEO الخاص بنا لـ KFC في يناير 2018 بهدف زيادة المبيعات في الشرق الأوسط.

ما كانت AMERICANA KFC تهدف إلى تحقيقه وتسعى لإنجازه.

60

تصنيف 60 كلمة رئيسية في المركز الأول لكل سوق.

%30

زيادة الإيرادات المجانية بنسبة 30%

%40

زيادة الزيارات المجانية للموقع بنسبة 40%

60

تصنيف 60 كلمة رئيسية في المركز الأول لكل سوق.

ما حققته AMERICANA KFC من إبريل 2018 إلى ديسمبر 2018.

61% مقابل هدف 40%.

زيادة نمو الزيارات المجانية الإجمالية من

54% مقابل هدف 40%.

زيادة نمو المستخدمين المجانين الإجماليين من

104% مقابل هدف 30%.

زيادة نمو المبيعات من العمليات المجانية الإجمالية من

11 ضعف

زيادة الإيرادات المجانية الإجمالية

كيف جعلت CHAIN REACTION ذلك ممكنًا؟

# 1 قمنا بإعداد واجبنا

  • الديموغرافيا – فهمنا كيف يتصرف المستخدمون في الأسواق المختلفة.
  • التحليلات – جمع البيانات حول سلوك المستهلكين في الشراء والموقع وما إلى ذلك.
  • أدوات الـ SEO – استخدام عدة أدوات لإجراء مراجعة تقنية كاملة وفهم سلوك المستخدم على الموقع لرسم رؤية كاملة للمواقع.
  • الكلمات الرئيسية – أجرينا بحثاً مكثفاً حول الكلمات الرئيسية المتعلقة بالعلامات التجارية والكلمات العامة.

# 2 لقد صممنا استراتيجية فعالة

  • إنشاء خارطة طريق لتسليط الضوء وتحديد الأولويات للمشكلات التي تحتاج
  • توضيح للمستخدمين أن الموقع جاهز للشراء عبر الإنترنت. من خلال إصلاح انتهاكات SEO للموقع وتحليل الأسواق المحلية والمنافسين وإجراء ممارسات آمنة لـ SEO.
  • تحسين فهرسة الموقع وقابليته للزحف في المرحلة الأولى، ثم القيام ببحث كامل عن الكلمات الرئيسية وتعيين الكلمات الرئيسية لاستهداف الكلمات الرئيسية المناسبة للفئات أو المنتجات المناسبة.
  • كتابة علامات ميتا شاملة تكسب المزيد من النقرات من صفحات نتائج البحث لزيادة الترتيب ومعدل النقرات في نفس الوقت.
  • التصنيف على الكلمات الرئيسية المتعلقة بـ KFC في كل سوق على حدة وحل مشكلة الموقع العالمي لمنع ظهوره للعملاء في الدول الأخرى.
  • الامتثال: الالتزام بإرشادات العلامة التجارية العالمية لـ KFC.
  • التحسين المستمر: إجراء مراجعات دورية ودورة تحسين مستمرة.

ماذا قالت لنا أمريكانا KFC عن هذه القصة الناجحة؟

Mariam Kiwan

مريم كيوان,

مديرة التسويق الرقمي - علامات YUM (KFC)

"لقد حولت Chain Reaction أعمالنا بشكل حرفي. تمكن الفريق من تحقيق نمو مبيعات وإيرادات مثير للإعجاب من خلال عملهم على مواقع الويب الخاصة بنا في 9 أسواق. لقد تعاونا مع Chain Reaction لمدة 5 أشهر وأثبتوا أنهم وكالة رائعة تقدم قيمة استثنائية وخدمة ممتازة."

المشروع التالي

حملة سامسونج
لتحسين محركات البحث.